0 تصويتات
بواسطة (478ألف نقاط)
أتاح الأمن العام فى وزارة الداخلية السعودية طلب الحصول على تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية وهو مبني على العديد من الشروط للحصول على تصاريح تنقل وقت حظر التجوال فى السعودية بسبب فيروس كورونا، ولذلك لمن يرغب بالتجول أو الذهاب الى مكان بين المدن عليه أولا الحصول على تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر فى المملكة.

ولكي يستطيع المواطن السعودي أو المقيم فى السعودية الحصول على تصريح تنقل وقت الحظر عليه أن يتعرف على كيفية التسجيل من اجل الحصول على طلب تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية وهو من خلال رابط تم أطلاقة من قبل الأمن العام، ويلبي رغبات العديد ممن يضطرون للذهاب الى مناطق والتنقل بينها.

تصاريح تنقل وقت الحظر فى السعودية
كما نعرف فان هناك العديد من الإجراءات التى اتخذت من كافة الجهات الحكومية فى السعودية ومنها منع الحظر والتجول بالعديد من المناطق بسبب انتشار فيروس كورونا، لذلك يجب الالتزام بالإجراءات المتبعة من اجل سلامة المواطنين والمقيمين فى السعودية، وحتي لا ينتشر هذا الفيروس بشكل كبير كما يحدث فى دول أخري ووفاة الألوف اليومية فيها.

طريقة الحصول على طلب تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية
لكي يتمكن السعودي المواطن أو المقيم فى السعودية من الحصول على تصريح تنقل بين المناطق بالمملكة ويكون هناك حالة استثنائية للتنقل عليه أن يلتزم بالشروط الواجب توفرها للتقدم على الطلب بشكل الكتروني ومن أهمها.


عليه أن يقدم طلب بشكل الكتروني من اجل الحصول على تصريح تنقل.
يجب أن يكون التنقل أوقات الحظر بشكل طارئ ووجوب تنقله إجباري.
يجب أن يحدد موعد تنقله بين المناطق.
تحديد الطريق الذي سوف يسلكه.
رابط طلب الحصول على تصريح تنقل فى السعودية.
ومن هنا يمكن لكل من يكون له تنقل بين المدن بشكل استثنائي أن يتقدم من خلال رابط خاص للحصول على تصريح تنقل فى السعودية من اجل أن تتم الأمور بصورة ايجابية وإلا يعرض نفسه للمشاكل الصحية أو الأمنية، ويمكن تقديم الطلب من خلال الرابط التالي https://tanaqul.ecloud.sa/login.

ومن هنا يقوم بالدخول على الرابط وتطلب منه الصفحة إدخال الاسم ورقم الهوية الوطنية للسعودي، أو رقم الإقامة ورقم الهاتف للمقيم، ومن ثم موافق لتأتي له رسالة برمز الكتروني عليه إدخاله فى المكان المناسب ومن ثم موافق لتحوله الى صفحة يقوم بإدخال المعلومات حول أسباب التقدم على تصريح تنقل بين المناطق فى السعودية.

ومن ثم إرسال الطلب، ويتم مراجعة الطلب من قبل الاختصاصيين، وتأتى بعد فترة ليست بكثير رسالة قبول أو رفض، ورسالة القبول تبين لك الموافقه على طلب تصريح تنقل بين المدن مع تحديد موعد التنقل والطريق الواجب أن تسلكه أثناء التنقل، وبالنسبة للمرفوض تأتي رساة اعتذار عن الموافقة على طلبك.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
مرحبًا بك إلى منصة دليلك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...